شباب بيك
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حزمة بها عشرات البرامج الضرورية لكل كمبيوتر
الجمعة ديسمبر 17, 2010 6:13 pm من طرف Admin

» حزمة بها عشرات البرامج الضرورية لكل كمبيوتر
الخميس نوفمبر 04, 2010 9:03 am من طرف ezzeldien

» أكبر مجموعة خطوط عربية - أكثر من ألف خط إلكتروني عربي
الإثنين أكتوبر 11, 2010 7:37 am من طرف ezzeldien

» عن ادارة المنتدى
الخميس سبتمبر 30, 2010 8:02 am من طرف محمد الفارس

» شرايط اطفال زى العسل
الإثنين أغسطس 02, 2010 4:54 am من طرف زوجة محاسب شاطر

» كليب اساف الجديد
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 2:23 pm من طرف Admin

» القمة 104من هو الفائز به االأهلى المتقدم ام الزمالك المتأخر
الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 6:03 am من طرف Admin

» الأهلى يتدرب فى السادسة والنصف مساء الغد قبل السفر لبورسعيد
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:37 pm من طرف أهلاوى

» نصيحة غذائية مهمة جداً
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:33 pm من طرف أهلاوى

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأربعاء يونيو 12, 2013 12:29 am

شاطر | 
 

 نادى أرسنال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ezzeldien
نائب مدير المنتدى والمشرف على منتدى المعلومات العامة
نائب مدير المنتدى والمشرف على منتدى المعلومات العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 589
العمر : 26
الموقع : http://as7ab.maktoob.com/ezzeldien
العمل/الترفيه : الرسم و الخط و القراءة و كرة القدم
المزاج : http://www.shawshara.com/wiki/Main_Page
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

بطاقة الشخصية
admin:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: نادى أرسنال   الخميس نوفمبر 13, 2008 3:14 am

أرسنال

نادي آرسنال لكرة القدم (بالإنجليزية: Arsenal Football Club) هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في هولوواي شمال لندن. يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويعد أحد الأندية الأربعة الكبار في إنجلترا. حصل على لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة وعلى كأس الاتحاد الإنجليزي 10 مرات ومرة واحدة على كأس أوروبا لأبطال الكؤوس التي غُير اسمها فيما بعد إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

تأسس آرسنال عام 1886 في مدينة وولويتش جنوب غرب لندن وفي عام 1913 إنتقلوا شمالاً إلى ملعب الهايبري. وفي مايو 2006 غادروا الهايبري إلى ملعبهم الجديد استاد الإمارات بالقرب من آشبرتون جروف في هولوواي وهو لا يبعد كثيراً عن الملعب السابق. يُدرب الفريق حالياً المدرب الفرنسي آرسين فينجر والذي يشرف على تدريب الفريق منذُ سبتمبر 1996 وقاده لتحقيق العديد من البطولات والإنجازات حيث أصبح في عام 2006 أول نادي لندني يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

لآرسنال قاعدة جماهيرية كبيرة، تقف معه في سلسلة من العداوات الطويلة الأمد مع عدة أندية أخرى؛ أبرزها مع جارهم نادي توتنهام هوتسبر، الذي تربطهم به عداوة شديدة حيث تجري بينهم مباراة دربي شمال لندن. آرسنال هو أحد أغنى أندية كرة القدم الإنجليزية (تزيد قيمته عن 600 مليون جنيه استرليني حسب إحصائيات 2007)، وقد برز بإنتظام في رسم صورة كرة القدم في الثقافة البريطانية. لدى آرسنال نادي للسيدات يعد أكثر الأندية الإنجليزية نجاحاً في كرة القدم النسائية.


التاريخ

تأسس النادي في عام 1886 تحت مسمى Dial square على يد مجموعة من العمال الذين كانوا يعملوا في سكة الحديد المعروفة بإسم underground لكنه لم يلبث طويلا حتى تغير بعدها بفترة قصيرة ليصبح Royal Arsenal (آرسنال الملكي).

وبعد مرور 10 سنوات على تأسيسه إنتقل الفريق إلى عالم الإحتراف في عام 1896 وحينها وبأوامر ملكية من حكومة بريطانيا العظمى تغير اسمه ليصبح Woolwich Arsenal لكن أنصار الفريق لم يعجبهم الأسم كثيرا حيث قاموا بحذف المقطع الأول ليصبح آرسنال فقط.[2] والتي تعني الترسانة في اللغة العربية وتم إعتماده رسمياً وهو الإسم المعمول به حالياً.

فترة الإزدهار الحقيقية للآرسنال كانت في الثلاثينات من القرن الماضي حيث فاز آرسنال في هذه الفترة بخمس بطولات للدوري الإنجليزي وبطولتين للكأس في مدة تسع سنوات فقط تحت قيادة رئيس النادي هيربرت تشابمان لكن بعد فترة الثلاثينات صام الفريق عن البطولات واستمر هذا الصيام حتى حتى آواخر الأربعينات وبداية الخمسينات حيث فاز الفريق ببطولتين للدوري وبطوله للكأس الإنجليزي. [3]

كان عام 1970 عام مميز لآرسنال حيث تمكن بعد تغلبه بنتيجة 4-3 على نادي آندرلخت من الفوز بأول بطولة أوروبية في تاريخه وهي Inter-Cities Fairs Cup والتي دمجت مع كأس الاتحاد الأوروبي فيما بعد. [4]

أعوام 1978، 1979 و1980 كان الآرسنال فيها سيء الحظ حيث أنه تأهل لنهائي الكأس الإنجليزي ثلاث مرات على التوالي لكنه خسرها كلها.


كابتن الآرسنال السابق الفرنسي باتريك فييرا يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2003/04.عام 1989 عام لن ينساه عشاق الدوري الإنجليزي بصفة عامة وعشاق آرسنال وليفربول بصفة خاصة والسبب في ذلك أن ليفربول كان متقدما حتى آخر مباراة في الدوري بثلاث نقاط عن آرسنال وبفارق ثلاثة أهداف أيضا وكانت المباراة الأخيرة في الدوري تجمع بينهما في ملعب الانفيلد رود معقل ليفربول ويتوجب على آرسنال الفوز بفارق هدفين إن أراد الفوز باللقب الإنجليزي أما ليفربول فيكفيه التعادل وحتى الهزيمة بهدف للفوز باللقب لكن الآرسنال تمكن من الفوز بهدفين مقابل لا شيء في معقل ليفربول وأمام جماهيره ليخطفوا لقب الدوري بفارق هدف واحد وبطريقه دراماتيكية لم ولن تشهد الملاعب الإنجليزية لها مثيلا ومازاد من الإثارة أن هدف الآرسنال الثاني جاء في الوقت الضائع من الشوط الثاني وفي الدقيقة 94 عن طريق اللاعب مايكل توماس الذي أصبح فيما بعد أحد لاعبي ليفربول.

في عام 1991 عاود آرسنال الفوز بالدوري مرة أخرى لكن هذه المرة حسمها منذ البداية مغردا خارج السرب حيث لم يدخل مرماه سوى 18 هدف في 38 مباراة وهي أقل نسبة تدخل في مرمى فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي.

في عام 1993 عاود آرسنال دخول التاريخ مرة أخرى فأصبح أول نادي إنجليزي يجمع بين كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

في عام 1994 حصل آرسنال على كأس الكؤوس الاوروبيه بعد فوزه على بارما الإيطالي بهدف سجله اللاعب الان سميث.

في موسم 1998 جمع آرسنال بين بطولتي الدوري والكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد أن كان متخلفا بفارق 13 نقطة في منتصف الدوري عن المتصدر مانتشستر يونايتد ليعود ويفوز بالدوري قبل نهايته بأربعة جولات. وأيضا لم يدخل مرماه أي هدف في اثنتا عشر مباراة على التوالي أي في ألف وثمانين دقيقة (1080 دقيقة).


لاعبي الآرسنال وأنصاره يحتفلوا بتحقيقهم لقب الدوري الإنجليزي عام 2004.في عام 1999 خسر آرسنال الدوري بطريق دراماتيكية وبفارق نقطة واحدة وأيضا خرج من دور الأربعة من الكأس بسبب إضاعة دينيس بيركامب لركلة جزاء في الوقت الضائع.

في عام 2000 تأهل الفريق لنهائي اليويفا لكن الحظ عانده مرة أخرى فخسر البطولة بضربات الجزاء أمام غلطة سراي التركي بعد أن تأهل للمباراة النهائية.

عام 2004 إستطاع آرسنال أن يحقق لقب الدوري الإنجليزي دون أن يتعرص لأي هزيمة، منما منحه لقب "The Invincibles" (الفريق الذي لا يُقهر). [5]. وأستمر سجله خاليا من الهزائم في الموسم الذي تلاه موسم 2004/05 مسجل بذالك رقما قياسا في كرة القدم الإنجليزية وصل إلى 49 مبارة دون اي هزيمة.

عام 2006 شهد نجاحا للآرسنال على المستوى الأوروبي حيث تأهل للمرة الأولى في تاريخيه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وجمعت الآرسنال مع نادي برشلونة الإسباني وكان الآرسنال قريبا من تحقيق لقبه الأوروبي الأول بعد أن أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف سجله مدافعه الإنجليزي سول كامبل . لكن أحلامهم في الحصول على اللقب تبددت بعد أن تمكن النادي الإسباني من قلب النتيجة لصالحه بتسجيله هدفين في الربع الأخير من المباراة ليتوج بذلك بطل لأوروبا على حساب الآرسنال[6]. وفي يوليو 2006، أنتقل النادي إلى ملعبه الجديد ملعب الإمارات بعد 93 سنة في قضاها في معلب الهايبري.


الشعار

أول شعار إستُخدم في عام 1888 عندما كان يعرف النادي بأسم Royal Arsenal (آرسنال الملكي)، وكان الشعار في البداية مكون من ثلاث أعمدة و التي تبدوا كأعمدة رخامية لكنها في الحقيقة مدافع[7]. وأصل المدافع في شعار المقاطعة يعود إلى التاريخ العسكري والحربي للمقاطعة. فالمدافع كانت ترمز إلى التأثير الذي تركته عسكرية المقاطعة على النادي وشعاره، وبالرغم من أن النادي قد إنتقل من المقاطعة إلى لندن إلا أن المدافع قد تركت بصمتها على شعار النادي. وكان شعار النادي في البداية بسيط لا يعكس مدى التطور الذي طرأ على النادي في الآونة الأخيرة، حيث كان الشعار القديم لا يظهر إلا على الأوراق الرسمية وعند المباريات المهمة فقط يظهر على قمصان اللاعبين.

عقب انتقال النادي إلى ملعب الهايبري في عام 1913، كان الكثيرون يتوقعوا أن لا يحتفظ النادي بشعاره القديم، نظراً لفك إرتباطه بالمنطقة التي نشأ بها، حيث تغير اسم النادي إلى أرسنال فقط.

أدت الحرب الكبرى إلى توقف الدوري الإنجليزي لأربع مواسم، وعاد الموسم الكروي للإنطلاق في 1919/1920، لكن البداية كانت صعبة للأندية حيث إستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، و في موسم 1922/1923 عندما واجه آرسنال فريق بورنلي، أظهر النادي شعاره الجديد. حيث تغير الشعار من ثلاثة مدافع موضوعة بشكل عمودي إلى مدفع واحد موجه إلى جهة الشرق، و كان مكتوب على الشعار عبارة The Gunners و تعني المدفعجية، لكن هذا الشعار استمر فقط لثلاثة مواسم حيث تم تغييره في موسم 1925/1926 إٍلى الشعار الجديد والذي كان عبارة عن مدفع موجه إلى الغرب مع عبارة The Gunners التاريخية إلى جوار المدفع[7]. ويعتقد البعض أن سبب ذلك هو العداوة بين ناديا آرسنال وتوتنهام حيث أن ملعب نادي توتنهام يقع غرب ملعب نادي آرسنال. وإستمر الشعار لسبعة عشرا موسماً متتابعاً، دون تغيير ما عدا بعض التغييرات الطفيفة، حتى الموسم الرياضي 1949/1950 ظهر الشعار الجديد محتوياً على العبارة اللاتينية التالية 'Victoria Concordia Crescit' وتعني (الإنتصار ينمو من الألفة). بعد تصريح أطلقه هاري هومر منسق الدوري العام في عام 1947/1948 والتي حقق آرسنال لقب الدوري فيها[7]. بقي الشعار كما هو لمدة 53 عاماً دون تغيير ، و في موسم 2001/2002 ظهر الشعار الجديد حيث ظهر اللون الأصفر الذهبي في الشعار. وفي عام 2002 ظهر شعار جديد، وقد خلت منه العبارة اللاتينية حيث أن النادي لم يحصل على حقوق تلك العبارة، ولأنه لا يوجد من يملك حق العبارة، وأحد أسباب تغيير الشعار هو المكانة الجديدة التي تنتظر آرسنال في المستقبل على الصعيد المحلي والأوروبي.


الملاعب

ملعب الإمارات هو المقر الحالي لنادي آرسنال. افتتح الملعب في يوليو 2006، بسعة قدرها 60,432 متفرجا،[1] مما يجعله ثاني أكبر ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ملعب أولد ترافورد الخاص بنادي مانشستر يونايتد. عرف سابقا باسم اشبرتون جروف قبل أن يتم الإعلان عن توقيع صفقة لشراء حقوق اسم الملعب مع طيران الإمارات في عام 2004. كلفة المشروع بلغت 430 مليون جنيه استرليني، لكن لم يتم صرف كل هذا المبلغ على الإنشاء الفعلي للملعب.[8] وتم إفتتاح في يوم إعتزال لاعب آرسنال السابق الهولندي دنيس بركامب بتاريخ 22 يوليو، 2006.


حقائق وأرقام

أول مباراة رسمية للفريق كانت بتاريخ 11 ديسمبر، 1886 ضد فريق Eastern Wanderers وانتهت بفوز آرسنال 6 - 0 [13].
أول بطولة يحصل عليها آرسنال هي بطولة كأس إنجلترا وكانت في عام 1930 بعد الفوز على فريق هيدرسفيلد 2 - 0 [14].
أكبر فوز لآرسنال في الدوري كان على حساب فريق روبروت عام 1900 وانتهت المباراه 12 - 0، وأكبر هزيمة له بالدوري كانت أمام فريق روبروت أيضا عام 1896 وانتهت المباراه 0 - 8[15].
أكبر فوز لآرسنال بالكأس كان على حساب فريق داروين عام 1932 وانتهت المباراة 11 - 1 [16].
أكبر هزيمة له بالكأس كانت عام 1899 امام فريق ديربي كاونتي وانتهت المباراة 0 - 6 [17].
أكبر فوز في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كان في عام 1980 أمام ليدز يونايتد وانتهت المباراة 7 - 0 [18].
أكبر هزيمة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كانت أمام تشيلسي عام 1999 وانتهت المباراة 0 - 5 [18].
أكبر فوز للآرسنال في بطولة أوروبية كان أمام سلافيا براغ التشيكي عام 2007 وانتهت المباراة 7 - 0 [18].
أكبر هزيمة للآرسنال في بطولة أوروبية كانت أمام فريق سبارتاك موسكو الروسي عام 1982 وانتهت المباراة 5 - 2 [18].
أكبر نسبة أهداف سجلها الفريق في الدوري كانت عام 2005 فسجل 87 هدفا [18].
أقل نسبة أهداف سجلها الفريق كانت عام 1912 وسجل 26 هدف [19].
أقل نسبة أهداف دخلت مرمى الفريق كانت عام 1998 عبارة عن 17 هدف [18].
أكبر نسبة أهداف دخلت في الفريق كانت عام 1912 عبارة عن 74 هدف [19].
أكثر نسبة فوز للفريق في موسم واحد في الدوري كانت عام 1970 وهي 29 فوز [18].
أقل نسبة فوز كانت عام 1912 وهي ثلاث مرات فقط [19].
أكثر موسم حصد فيه الفريق نقاط في الدوري كانت عام 2004 وحصد 90 نقطة [18].
أقل موسم حصد من خلاله الفريق نقاط كان عام 1912 وحصد فيه 18 نقطة [19].
أكبر لاعب يمثل الفريق هو جوك روثرفورد، و كان عمره 41 سنة و236 يوم عندما لعب ضد مانشستر سيتي [15].
أكثر اللاعبين تمثيلا لآرسنال هو اللاعب ديفيد اولاري وقد مثل الفريق في 722 مباراة من عام 1975 إلى عام 1993. يليه لاعب الوسط والكابتن توني آدامز وقد مثل الفريق في 669 مباراة بينما أكثر حارس مثل الفريق هو الإنجليزي ديفيد سيمان الذي ظهر في 563 مباراة [20].
أكبر صفقة انتقال شراء لاعب في تاريخ النادي كانت عام 2000 للفرنسي سيلفان ويلتورد وبلغت 13 مليون باوند.
أعلى صفقة انتقال بيع لاعب في تاريخ النادي كانت للاعب نيكولاس أنيلكا الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 23.5 مليون باوند. وأيضا انتقال كل من مارك أوفرمارس وايمانويل بيتيت إلى برشلونة الإسباني مقابل 30 مليون باوند.
آرسنال سجل أيضا رقما قياسيا في كرة القدم الإنجليزية، عندما إستطاع أن يصمد ل49 مباراة دون أي هزيمة (في الفترة ما بين مايو 2003 وأكتوبر 2004). بما فيها جميع المباريات ال38 في موسم 2003/04 الذي حقق لقبه، منما جعل آرسنال ثاني فريق يحقق لقب الدوري الإنجليزي دون أي خسارة بعد فريق Preston North End (الذي لعب 22 مباراة فقط) وذلك موسم 1888/89 عندما كان عدد الفرق المشاركة في الدوري 12 فريق فقط.[5]
آرسنال هو الفريق الوحيد في العالم الذي ذهب منه 16 لاعب للمشاركة مع منتخباتهم الوطنية في كأس العالم 2006 [15].
سيسك فابريغاس هو أصغر لاعب يسجل هدفاً للفريق في الدوري، وكان ذلك في مرمى بلاكبيرن روفرز في أغسطس 2004 عندما كان عمره 17 سنة و113 يوم [15].


أوليات

أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يرتدي لاعبوه أرقام خلف ظهورهم [21].
أول مرة تستخدم كرة بيضاء للعب كانت عام 1932 في مباراة آرسنال وتشيلسي عندما إقترح هيربرت تشابمان استخدام كرة بيضاء بدلاً من الكرة البنية التي كانت تستخدم حينها حيث كان من الصعب رؤيتها، وكانت الكرة البيضاء تغسل وتمسح في كل مرة تخرج من الملعب [22].
أول فريق يتم إختيار 7 لاعبين منه لتمثيل منتخب إنجلترا لكرة القدم عام 1934 [23].
أكبر جمهور (83,260) حضر مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي كان بتاريخ 17 يناير، 1948 في ملعب المين رود في مباراة آرسنال ومانتشستر يونايتد وانتهت المباراة للآرسنال 3 - 1 [24].


الإنجازات

محلياً
دوري الدرجة الأولى الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز:[25]
الفائز (13 مره): 1931, 1933, 1934, 1935, 1938, 1948, 1953, 1971, 1989, 1991, 1998, 2002, 2004
الوصيف (8 مرات): 1926, 1932, 1973, 1999, 2000, 2001, 2003, 2005
دوري الدرجة الثانية الإنجليزي:[25]
الوصيف (مرة واحدة): 1904
كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم:
الفائز (10 مرات): 1930, 1936, 1950, 1971, 1979, 1993, 1998, 2002, 2003, 2005
الوصيف (7 مرات): 1927, 1932, 1952, 1972, 1978, 1980, 2001
كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (كارلنغ كاب):
الفائز (مرتين): 1987, 1993
الوصيف (4 مرات): 1968, 1969, 1988, 2007
الدرع الإنجليزي الخيري والدرع الإنجليزي الإجتماعي:[26]
الفائز (12 مره): 1930, 1931, 1933, 1934, 1938, 1948, 1953, 1991(مناصفة), 1998, 1999, 2002, 2004
الوصيف (7 مرات): 1935, 1936, 1979, 1989, 1993, 2003, 2005
بطولة ويمبلي الدولية:
الفائز (مرة واحدة): 1988

بطولة مكيتا الدولية:
الفائز (مرتين): 1989-1994
دورة أمستردام:
الفائز (مرتين): 2005-2007
كأس الإمارات:
الفائز (مرة واحدة): 2007




أوروبياً
دوري أبطال أوروبا:
الوصيف (مرة واحدة): 2006
كأس الكؤوس الأوروبية:
الفائز (مره واحده): 1994
الوصيف (مرتين): 1980-1995
Inter-Cities Fairs Cup وكأس الاتحاد الأوروبي:[27]
الفائز (مرة واحدة): 1970
الوصيف (مرة واحدة): 2000
كأس السوبر الأوروبي:
الوصيف (مرة واحدة): 1994




_________________
وفق الله الجميع إلى ما يحب و يرضى
أحمد عزالدين
ahmed_ezz2121@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meganalaquesta.jeeran.com/profile
الضوء الشارد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 59
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

مُساهمةموضوع: على فكرة   الخميس نوفمبر 13, 2008 3:47 pm

على فكرة الموضوع دة اكتر موضوع كامل قريتة عن الأرسنال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادى أرسنال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SHBABBIK2 :: القسم السابع :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: