شباب بيك
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حزمة بها عشرات البرامج الضرورية لكل كمبيوتر
الجمعة ديسمبر 17, 2010 6:13 pm من طرف Admin

» حزمة بها عشرات البرامج الضرورية لكل كمبيوتر
الخميس نوفمبر 04, 2010 9:03 am من طرف ezzeldien

» أكبر مجموعة خطوط عربية - أكثر من ألف خط إلكتروني عربي
الإثنين أكتوبر 11, 2010 7:37 am من طرف ezzeldien

» عن ادارة المنتدى
الخميس سبتمبر 30, 2010 8:02 am من طرف محمد الفارس

» شرايط اطفال زى العسل
الإثنين أغسطس 02, 2010 4:54 am من طرف زوجة محاسب شاطر

» كليب اساف الجديد
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 2:23 pm من طرف Admin

» القمة 104من هو الفائز به االأهلى المتقدم ام الزمالك المتأخر
الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 6:03 am من طرف Admin

» الأهلى يتدرب فى السادسة والنصف مساء الغد قبل السفر لبورسعيد
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:37 pm من طرف أهلاوى

» نصيحة غذائية مهمة جداً
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:33 pm من طرف أهلاوى

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأربعاء يونيو 12, 2013 12:29 am

شاطر | 
 

 الأهلى 105

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ezzeldien
نائب مدير المنتدى والمشرف على منتدى المعلومات العامة
نائب مدير المنتدى والمشرف على منتدى المعلومات العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 589
العمر : 26
الموقع : http://as7ab.maktoob.com/ezzeldien
العمل/الترفيه : الرسم و الخط و القراءة و كرة القدم
المزاج : http://www.shawshara.com/wiki/Main_Page
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

بطاقة الشخصية
admin:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الأهلى 105   الأحد نوفمبر 16, 2008 11:18 pm

النادى الأهلى المصرى
البطولة 105


حقق لاعبو الاهلى إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بفوزهم ببطولة دورى رابطة الأبطال الافريقية للمرة السادسة ليعود الفريق للمشاركة فى بطولة العالم للاندية باليايان للمرة الثالثة ليصبح الأهلى هو الفريق الوحيد فى العالم الذى يشارك فى البطولة للمرة الثالثة .. بعد تعادله مع القطن الكاميرونى 2/2 ليفوز الأهلى بمجموع المباراتين 4/2 .. قدم الأهلى مباراة تكتيكية من الطراز الأول ونجح الجهاز الفنى فى إدارة المباراة ببراعة شديدة وتعامل مع مجريات الأمور بواقعية .. وساهمت التغييرات التى أجراها مانويل جوزيه فى إحداث التوازن للفريق مرة أخرى .. وبصفة عامة فإن الاهلى حقق هدفه الأول من المباراة لحصوله على الكأس الغالية ليعود للمشاركة فى كأس العالم للاندية باليابان ويلتقى مع باتشوكا المكسيكى يوم 13 من الشهر المقبل .. وقد أدار الجزائرى جمال حيمودى المباراة ببراعة شديدة أشاد بها الجميع ..

تشكيل المباراة :

لعب الاهلى بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد فى حراسة المرمى وشادى محمد وأحمد السيد ووائل جمعه فى الدفاع وأحمد صديق فى اليمين وجيلبرتو فى اليسار وحسام عاشور وأحمد حسن ومحمد بركات فى الوسط ومحمد أبو تريكه وفلافيو فى الهجوم .. ولعب كل من سيد معوض وأنيس بوجلبان وأحمد فتحى بدلاً من أحمد صديق وأحمد حسن ومحمد أبو تريكه

الشوط الأول :

البداية كانت هجومية من جانب القطن الكاميرونى من خلال انطلاقة من الجانب الأيمن على طريق بوكار ويخرج أمير عبد الحميد فى الوقت المناسب وينقذ الموقف .. بعدها يواصل الفريق الكاميرونى ضغطه على الأهلى من أجل إحراز هدف مبكر فى نفس الوقت الذى سعى خلاله لاعبو الأهلى لامتصاص حماس المنافس ..

واحتسب جمال حيمودى ضربة حرة غير مباشرة على الأهلى امام منطقة المرمى يلعب منها عمر ساند الكرة مباشرة تخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى أمير عبد الحميد .. ويبدأ الأهلى فى تنظيم خطوطه من الجبهة اليسرى عن طريق جيلبرتو ولكن دفاع القطن يشتت الكرة ..

اعتمد الأهلى على فلافيو فى الهجوم ويبقى باقى اللاعبون فى وسط ملعبهم .. فيما يبحث لاعبو القطن عن ثغرة لإحراز هدف ويسدد بوكاد قوية فوق مرمى أمير عبد الحميد واعتمد القطن فى هجماته على انطلاقات بوكاد من الناحية اليمنى التى شكلت خطورة على مرمى أمير عبد الحميد ..

وفرض لاعبو الأهلى رقابة لصيقة على مهاجمى القطن كاميلو وساندا واسماعيلابابا .. وبداية من الدقيقة 13 بدأ الأهلى فى الإمساك بالكرة وتناقل لاعبوه الكرة فى وسط الملعب ومحاولة لصنع هجمة ولكن دفاع القطن يحصل على الكرة .. ويسدد موبوتو كرة قوية تخرج بجوار القائم الأيسر لامير عبد الحميد .. وينقذ وائل جمعه كرة خطيرة من أمام مهاجم القطن داخل منطقة المرمى ..

وينظم الاهلى هجمة منظمة فى الدقيقة 20 ولكن كاسالى حارس القطن يمسك الكرة قبل أن تصل الى محمد بركات .. وينقذ أمير عبد الحمد بعده تسديدة قوة من جانب كاميلو .. ويحصل جيلبرتو على كارت أصفر بعد عرقلته لكاميلو وينظم الأهلى صفوفه ويحاول لاعبوه السيطرة على الكرة فى منطقة وسط الملعب .. ويرد الأهلى بهجمة مرتدة عن طريق محمد بركات ولكن الكرة تضيع من جيلبرتو ..

انحصر اللعب فى وسط الملعب لعدة دقائق وتنشط الهجمة اليمنى فى الاهلى عن طريق محمد بركات وأحرز أحمد صديق ويحصل بيير منكا لاعب القطن على كارت أصفر بعد عرقلته لمحمد بركات .. فى الدقيقة 32 يلعب لسانا عبد الكريم عرضية نموذجية يمر اسماعيلابابا من بين المدافعين ليلعب الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى أمير عبد الحميد التألق وينقذ كرة خطيرة من امام مهاجمى القطن ..

وفى الدقيقة 38 كان الأهلى على موعد مع هدفه الأول من خلال تمريرة رائعة من النجم محمد أبو تريكه لتصل الكرة الى أحمد حسن الذى لم يتردد فى إيداعها على يمين كاسالى حارس القطن وسط ذهول زملائه .. ولتتوقع الهتافات فى المدرجات ..

يؤمن الاهلى دفاعاته فى الدقائق الاخيرة للحفاظ على هدف التقدم .. فى نفس الوقت يضغط القطن فى محاولة لإحراز هدف ولكن هجماته تتكسر على خط دفاع الأهلى ويسيطر الاهلى على مجريات الأمور خلال الدقائق الخمس الاخيرة ويحتسب جمال حيمودى حكم المباراة دقيقتين وقت بدل ضائع .. وفى الدقيقة الثانية ينجح لسانا عبد الكريم فى إحراز هدف التعادل لفريقه ويطلق بعدها الحكم صافرته معلناً انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1/1 ..

الشوط الثانى :

فى بداية هذا الشوط يجرى الاهلى تغييره الأول بنزول سيد معوض بدلاً من أحمد صديق وفى الدقيقة الأولى ينقذ وائل جمعه هجمة خطيرة للقطن الكاميرونى .. ويكثف الأهلى من هجماته ويسدد اسماعيلابابا كرة قوية فوق مرمى أمير عبد الحميد .. ويحصل لسانا عبد الكريم على كارت أصفر بعد عرقلته لمحمد أبو تريكه فى وسط الملعب .. ويسعى الاهلى للسيطرة على منطقة وسط الملعب عن طريق تحركات أبو تريكه وبركات وحسام عاشور واحمد حسن ..

تألق أمير

ينقذ أمير عبد الحميد تسديدة قوية من دوجرى من أمام منطقة المرمى فى الدقيقة 55 .. بعدها يعاود اسماعيلابابا التسديد وتخرج الكرة بجوار القائم الأيسر لامير عبد الحميد .. ويضغط القطن على الأهلى فى نصف ملعبه ولكن صلابة واستبسال دفاع الأهلى أفسد العديد من الهجمات .. ويجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول أنيس بوجلبان بدلاً من أحمد حسن الى خرج للإصابة فى الدقيقة 14 ويلعب كاميلو ضربة رأس قوية تمر بجوار القائم الأيسر لأمير عبد الحميد ..

وفى الدقيقة 63 يضيف اسماعيلابابا الهدف الثانى لفريقه من ضربة رأس قوية على يسار أمير عبد الحميد .. يضطر مانويل جوزيه الى الوقوف لتنبيه لاعبى الدفاع بفرض رقابة على مهاجمى القطن .. ويطالب لاعبو القطن بالحصول على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد وائل جمعه لكن جمال حيمودى حكم المباراة يقرر استئناف المباراة ..

يلعب داودا كاميلو ضربة رأس قوية تخرج فوق مرمى أمير عبد الحميد .. وفى الدقيقة 70 يجرى القطن تغييره الأول بنزول أندريه ندامى بدلاً من بيير منكا لتنشيط الناحية الهجومية .. ويسدد دوجرى قوية تخرج الكرة بجوار القائم الأيمن لامير عبد الحميد ..

وفى الدقيقة 75 يجرى الأهلى تغييره الثالث بنزول أحمد فتحى بدلاً من محمد أبو تريكه .. للمزيد من التأمين الدفاعى فى وسط الملعب .. ويحصل كاميلو على كارت اصفر للالتحام القوى مع أمير عبد الحميد .. ويضغط القطن من الناحية اليمنى عن طريق عمر ساندا وفى نفس الوقت يعتمد القطن على الكرات الطويلة لضرب دفاعات الأهلى ويجرى تغييره الثانى بنزول تراورى بدلاً من عمر ساندا ..

يعود لاعبو الأهلى الى وسط ملعبهم من أجل التأمين الدفاعى .. ويكثف القطن من هجماته فى الدقائق الأخيرة .. ويتألق أمير عبد الحميد فى الدقيقة 87 وينقذ مرماه من هدف مؤكد بعد انفراد مهاجم القطن ويخرج أمير يمسك الكرة .. وفى الدقيقة 88 يحتسب جمال حيمودى حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة لصالح الأهلى بعدما تعرض محمد بركات للعرقلة داخل منطقة المرمى يتصدى لها شادى محمد يحرز منها هدف التعادل لفريقه .. يسيطر الأهلى على مجريات الأمور خلال الدقيقتين الأخيرتين .. ويحتسب جمال حيمودى حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع يطلق بعدها صفارته معلناً انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى 2/2 ليفوز الأهلى بمجموع المباراتين 4/2 .



اللقب الإفريقي يمنح الأهلي عشرة أرقام قياسية

فوز الأهلي على القطن الكاميروني 4-2 في مجموع المباراتين وانتزاعه لقب بطل دوري أبطال إفريقيا لموسم 2008 منح النادي الأحمر حفنة جديدة من الأرقام القياسية على المستويين القاري والعالمي.

وتغلب المارد الأحمر على منافسيه القاريين والمحليين بعشرة أرقام قياسية جديدة:

أولا: وصل النادي الأهلي إلى لقبه السادس في بطولة دوري أبطال إفريقيا، محطماً الرقم القياسي السابق الذي احتله مناصفة مع غريمه التقليدي الزمالك برصيد خمس بطولات لكل منهما.

ثانيا: رفع المارد الأحمر رصيده في إجمالي البطولات الإفريقية إلى 13 بطولة متنوعة، وهو ما لم يصل إليه أي ناد إفريقي أخر.

وتتضاعف فرص الأهلي في رفع رصيده إلى 14 لقب إفريقي إن فاز ببطولة كأس السوبر الإفريقي حينما يواجه الفائز بكأس الكونفيدرالية الإفريقي، الذي يتنافس عليه النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين.

ثالثا: أصبح الأهلي أول فريق إفريقي يتوج بالبطولة ثلاث مرات خلال أربع سنوات متتالية، ووصل خلال السنوات الأربع للنهائي ولم يفشل في الحصول على اللقب سوى العام الماضي والذي حصل عليه النجم الساحلي التونسي.

رابعا: منح فوز الأهلي بالبطولة فرصة جديدة للظهور في كأس السوبر الإفريقي ليصبح أكثر فريق يشارك في البطولة، فعلى مدار 15 عاماً متتالية منذ انطلاق البطولة عام 1993 ظهر الأهلي المصري في خمس نهائيات لكأس السوبر الإفريقي.




خامسا: تربع النادي الأهلي على قمة الفرق العربية والإفريقية كأكثر الفرق حصداً للبطولات، بإجمالي 104 بطولة متنوعة (محلية وإفريقية وعربية).

سادسا: أتاح الفوز الأحمر بدوري أبطال إفريقيا أن يصبح الأهلي النادي الوحيد في العالم الذي يتأهل لكأس العالم للأندية ثلاث مرات من إجمالي أربع نسخ أقيمت فيها البطولة.

سابعاً: بات مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي المدرب الأول في تاريخ القارة الذي يفوز بدوري الأبطال أربع مرات أعوام 2001 و2005 و2006 و2008.

ثامناً: توج الأهلي ببطولة دوري الأبطال نصف عدد المرات التي أقيمت فيها البطولة منذ بداية القرن الواحد والعشرين حيث أقيمت ثماني مرات توج بها الأهلي أربع مرات.

تاسعاً: أصبح الأهلي هو النادي الوحيد في العالم الذي فاز بأربع بطولات قارية منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

عاشراً: رفع الأهلي رصيده من النقاط في التصنيف الإفريقي إلى 73 نقطة، ليصبح الأهلي على الطريق للفوز بلقب نادي القرن الحادي والعشرين حيث يفصل بينه وبين النجم الساحلي أقرب منافسيه 23 نقطة، مع الأخذ في الاعتبار أن نقاط الأهلي قابلة للزيادة بناء على نتائجه في كأس العالم للأندية ومباراة السوبر الأفريقي.

أهداف الأهلى فى المباراة الأولى ( الذهاب )


هدف الاهلى الاول فى القطن ل وائل جمعة



هدف الاهلى الثانى فى القطن ل فلافيو



أهداف الأهلى فى المباراة الثانية ( العودة - بالكأس ) الحمد لله


هدف الأهلى الأول فى القطن ل أحمد حسن و الثانى من ضربة جزاء لمحمد بركات و هدافها شادى محمد






----------------------------


حمل و نزل سيمز الأهلى AHLY'S Theme





_________________
وفق الله الجميع إلى ما يحب و يرضى
أحمد عزالدين
ahmed_ezz2121@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meganalaquesta.jeeran.com/profile
 
الأهلى 105
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SHBABBIK2 :: القسم السابع :: الرياضة المصرية-
انتقل الى: